آخر الأحداث والمستجدات 

منتدى مكناس للثقافة والتنمية ينظم مسابقة للزجل

منتدى مكناس للثقافة والتنمية ينظم مسابقة للزجل

تنظم جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية مسابقة زجلية خاصة بالرباعيات مفتوحة في وجه الرّواد وهواة الزجل، لاختيار أبلغ الرباعيات التي تتناول كل القضايا الإنسانية المعاصرة.

وحددت الجمعية شروط المسابقة فهي مفتوحة للجنسين من المغرب ومن كل الدول المغاربية على أن لا يقل عمر المشارك عن 16 وأن لا يتعدى 26 سنة، أما فئة الكبار: أن لا يقل عمر المشارك عن 26 سنة.

و أن تكون المشاركات رباعيات زجلية باللهجات المحلية، ويشترط في المادة المقدمة ألا تكون قد فازت في مسابقة مشابهة ، وألا يكون قد سبق نشرها في الصحف والمجلات أو على المواقع الالكترونية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا يمكن لأي متسابق الاشتراك بأكثر من 10 رباعيات زجلية.

وفي حالة مخالفة الشروط وضوابط الجائزة فإنه سيتم سحب الجائزة فوراً و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويغلق باب قبول المشاركات في 03 مايو 2016، وتعلن النتائج في العشر الأواخر من شهر مايو 2016.

وأشارت إدارة المهرجان إلى دعوة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من جميع الفئات لحضور فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "سيدي عبد الرحمان المجذوب" للكلمة والحكمة والنغمة لتسلم الجوائز المخصصة والشهادات وفي حالة تعذر على الفائز الحضور يتكفل المنتدى ببعث الجائزة والشهادة إلى المعني بالأمر عبر البريد

و يتكفل منتدى مكناس للثقافة والتنمية بطباعة جميع الأعمال الفائزة في المسابقة.

كما يستبعد أي عمل مخالف للشروط وغير مكتمل المرفقات عن أعمال التحكيم.

ويرسل كل مشارك بأعماله عبر البريد إلى :المركز الثقافي ميشيل جوبير، زنقة مولاي عل الشريف المدينة الجديدة مكناس (50000) أو عبر البريد الإلكتروني :meknesculture@gmail.com.

وعن طريقة التحكيم فنوهت إدارة المهرجان إلى أنه بعد التأكد من استيفاء النصوص للشروط المنصوص عليها في هذا الإعلان، يعهد منتدى مكناس للثقافة والتنمية إلى لجنة من المختصين لإجراء فرز أولي للرباعيات، لحصر النصوص الجديرة بالمشاركة في المسابقة.

وتعهد الرباعيات المختارة إلى ثلاثة حكام لاختيار الرباعيات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من فئة الشباب وفئة الكبار وفق معايير نقدية متفق عليها، وفي حال تعذر اتفاقهما على تحديد هذه النصوص، تحال النصوص التي تم اختيارها إلى حكم ثالث لاختيار ثلاثة نصوص فائزة من بينها، ويكون قراره نهائياً.

وتعلل لجان التحكيم اختيارها للرباعيات الفائزة، وتوفر للفائزين ملاحظات على نصوصهم، إن وجدت، لتعديل ما يلزم قبل طباعة هذه الرباعيات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : زياد ميمان
المصدر : وكالة أنباء الشعر
التاريخ : 2016-02-04 09:55:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك